77 قضوا أمس بينهم 24 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و14 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وسقوط قذائف وقصف لقوات النظام وظروف أخرى

29

ارتفع إلى 11 بينهم 4 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا، و4 مواطنين بينهم مواطنتان اثنتان استشهدوا إثر سقوط قذائف على مناطق في أحياء درعا المحطة بمدينة درعا.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين هم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد إثر إصابته جراء استهدافه من قبل قوات النظام في ريف حماة الشمالي، وسيدة استشهدت جراء إصابتها في بلدة كفرنبل بقصفٍ للطيران الحربي أول أمس، وطفلان اثنان استشهدا في انفجار صاروخ لم يكن قد انفجر في وقت سابق بأطراف مدينة جسر الشغور قرب المشفى الوطني.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

 

وفي محافظة الحسكة عثر على جثمان فتاة مقتولة على الطريق الواصل بين حيي خشمان وابو حجر شمال مدينة الحسكة ومقيدة اليدين والقدمين، دون معلومات عن أسباب وظروف قتل الفتاة.

 

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل جراء قصف تنظيم “الدولة الإسلامية” ليل أمس بقذائف الهاون، مناطق في حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور

 

واستشهد 3 أشخاص جراء انفجار ألغام بمدينة الباب التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل المقاتلة والإسلامية العاملة في عملية “درع الفرات”.

 

في حين استشهد 4 أشخاص على الأقل وسقط عدد من الجرحى جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي على مناطق في قرية حمرة بلاسم بريف الرقة الشرقي

 

كما ارتفع إلى ما لا يقل عن 30 شخص عدد الذين استشهدوا وقتلوا جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي باستهدافها لمناطق في قرية المطب “مطب البوراشد” في الريف الشرقي لمدينة الرقة، ومن بين العدد الكلي 24 شهيداً مدنياً بينهم 8 أطفال دون سن الثامنة عشر و6 إناث، بالإضافة لـ 6 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في القصف ذاته

 

كما قضى 10 مقاتلين ومقاتلان من قوات سوريا الديمقراطية خلال الأيام الفائتة في تفجيرات وقصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الرقة.

 

وقضى 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و14 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 10 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

 

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.