78 قضوا أمس، بينهم 7 مقاتلين وناشط إعلامي ورجلان اغتيلوا على يد مسلحين مجهولين في عدة مناطق سورية.

40

ارتفع إلى 26 بينهم 11 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم 9 مقاتلين من الكتائب الإسلامية، استشهد 8 منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية وحي جوبر بدمشق، والأخير عثر على جثته مصاباً بطلق ناري في بساتين بلدة كفير الزيت بوادي بردى، ورجل من بلدة بيت سحم استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق.

 

وفي محافظة حلب استشهد 8 مواطنين بينهم 3 مواطنين بينهم سيدة حامل جراء قصف لقوات النظام بصاروخ على منطقة في حي البياضة بحلب القديمة، و5 مواطنين اسشهدوا إثر سقوط قذائف أطلقتها فصائل مقاتلة على مناطق في ساحة القلعجي التي تسيطر عليها قوات النظام بمدينة حلب.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة استشهد أحدهما خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، والآخر استشهد جراء إطلاق النار على يد مسلحين مجهولين، وإمام مسجد من بلدة كفرسجنة اغتيل على يد مسلحين مجهولين، ومدير محطة بسيدا اغتيل على يد مسلحين مجهولين.

 

وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين هم رجلان استشهدا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في حي جوبر، ورجل استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق إثر سقوط قذيفة هاون على منطقة وسط العاصمة.

 

وفي محافظة حمص استشهد طفل من حي باب الدريب بمدينة حمص جراء إصابته في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة الرقة أول أمس.

 

 

بينما لقي مقاتل من تنظيم “الدولة الاسلامية ” من الجنسية السورية مصرعه، متأثراً بجراح اصيب بها في اشتباكات مع قوات النظام بحي الرشدية في مدينة دير الزور.

 

كما اغتال مسلحون مجهولون قائدي كتيبتين إسلاميتين تابعتين لجيش الأمة، بإطلاق النار عليهما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

كما اغتال مسلحون مجهولون 3 مقاتلين من الكتائب الإسلامية وناشط إعلامي بإطلاق النار عليهم في بلدة إبطع بريف درعا.

 

كما لقي عنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهما خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف مدينة رأس العين (سري كانيه).

 

كما لقي ما لا يقل عن 7 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مدينة عين العرب “كوباني” والرقة والحسكة.

 

كما لقي ما لا يقل 4 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب (كوباني).

 

واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 7 من كتائب البعث وقوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 11 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

دمشق وريفها 8 – حمص 1 – دير الزور 1 – حماه 1

 

ولقي ما لا يقل عن 5 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.