8 عمليات أمنية في 6 أيام تودي بحياة 13 شخصا في محافظة درعا

1٬267

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، 8 عمليات تندرج ضمن الانفلات الأمني في مدينة درعا، في أقل من أسبوع ضمن كانون الأول، راح ضحيتها 13 شخصا هم :

-4 مدنيين.

-1 تاجر مخدرات.

-1 ممن أجرى تسوية وانضم إلى جهة عسكرية.

-7 من قوات النظام.

 

تفاصيل الحوادث كما وثقها المرصد السوري لحقوق الإنسان:
-1 كانون الأول، فارق شاب حياته في مشافي العاصمة دمشق، متأثرا بجراحه التي أصيب بها على خلفية اشتباكات اندلعت نتيجة مقتل ناشط إعلامي بتاريخ 10 من تشرين الثاني الفائت، في بلدة معربة في ريف محافظة درعا الشرقي.
-1 كانون الأول، أصيب ضابط صف برتبة ” مساعد أول” بجروح، إثر استهدافه برصاص مسلحين مجهولين في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط.
-2 كانون الأول، قتل تاجر مروج مواد مخدرة إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين، في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

-3 كانون الأول، عثر أهالي على شاب مقتول، وتظهر على جثته آثار التعذيب، ملقاة في المنطقة الواقعة بين بلدتي الطيبة والمتاعية بريف درعا، بعد مضي يومين على اختطافه

-3 كانون الأول، فارق عنصر في فصيل محلي حياته، في مشفى مدينة طفس، متأثراً بجراحه التي أصيب بها، إثر استهدافه بالرصاص المباشر، من قبل مسلحين مجهولين، على الطريق العام في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا.

-5 كانون الأول، قتل عنصر من قوات النظام وأصيب عنصر آخر بجراح متفاوتة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارة إطعام تابعة للنظام، على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والقنيطرة.

-5 كانون الأول، فارق شاب الحياة متأثراً بجراحه التي أصيب بها، إثر اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عائلتين في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، خلال شهر أيلول الفائت.

-5 كانون الأول، قتل عنصر مجند في صفوف قوات النظام ومتهم بتجارة وترويج المواد المخدرة، إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين، في بلدة محجة بريف درعا الشمالي

-5 كانون الأول، قتل 5 بينهم ضابط برتبة ملازم، إثر استهداف مسلحين مجهولين سيارة عسكرية كانت تقل مجموعة من عناصر إدارة المخابرات العامة “أمن الدولة” على الطريق الواصل بين مدينتي جاسم-إنخل بريف درعا الشمالي.

-6 كانون الأول، أعدمت عصابة خطف مواطنا ينحدر من مدينة طفس، وذلك بعد خطفه قبل عدة أيام، وعثر على جثته ملقاة بين بلدتي نهج واليادودة غربي درعا.