8 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 17 آب 2022

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان

استشهد طفلين اثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب السورية، ضمن أحد الأبنية المهجورة في حي مساكن هنانو الواقعة بالقسم الشرقي من مدينة حلب .

استشهد شاب من أبناء بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، تحت التعذيب داخل معتقلات النظام الأمنية، وذلك عقب اعتقال منذ أكثر من 4 سنوات، ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن أجهزة النظام الأمنية أبلغت ذويه بنبأ مقتل الشاب يوم أمس، ويذكر أن الشاب كان ناشط إعلامي قبيل سيطرة النظام على درعا.

استشهاد طفل من مهجري مدينة معرة النعمان بريف إدلب، جراء انفجار من مخلفات الحرب في قرية بوزيكة التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين، شمال غربي حلب.

عثر على جثة شاب مدني، مقتولة بظروف لاتزال مجهولة ضمن منطقة اللجاة بريف درعا، وذلك عقب اختطافه من قبل مجهولين منذ نحو 8 أشهر.

استشهاد مواطن من أبناء بلدة المسرب في ريف دير الزور الغربي، تحت وطأة التعذيب في سجن صيدنايا، بعد اعتقاله 4 سنوات.

قتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية متأثر بجراح أصيب بها يوم الثلاثاء، جراء استهداف طائرة مسيرة تركية، بضربتين، موقع عسكري سابق، في قرية سنجق سعدون بريف عامودا شمالي الحسكة.

قتل أحد عناصر القوات التركية متأثراً بجراح، أصيب بها يوم الثلاثاء، جراء هجوم صاروخي نفذته قوات سوريا الديمقراطية، على مخفر حدودي داخل الأراضي التركية، بالجهة المقابلة لعين العرب (كوباني)، شرقي محافظة حلب .