8 شخص قضوا وقتلوا واستشهدوا أمس بظروف مختلفة وفي مناطق سورية عدة

40

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل واستشهاد 8 أشخاص بظروف مختلفة وفي مناطق سورية عدة، خلال يوم أمس، توزعوا على النحو التالي:

طفلة رضيعة تبلغ من العمر 7 أيام نتيجة البرد الشديد في مخيم الليث في بلدة حربنوش شمالي إدلب وهي من مهجري قرية ‎الزيارة في ريف حلب الجنوبي، حيث جرى اسعافها بعد منتصف ليلة الاثنين – الثلاثاء إلى إحدى المشافي في المنطقة وبعد تشخيص الحالة من قِبل الأطباء، تبين أن سبب الوفاة ناجمة عن “أذية بردية ونزيف رئوي”.

وطفلة رضيعة تبلغ من العمر شهرين فقط، وذلك في مخيم حور العيس الواقع في منطقة الشيخ بحر، شمالي إدلب، حيث وصلت الرضيعة إلى إحدى مشافي المنطقة اليوم وهي بحالة برود شديدة وتزرق بالأطراف ومنطقة الوجه وبعد تشخيص الحالة من قِبل الأطباء تبين أن سبب الوفاة ناجم عن “هبوط سكر حاد ونزيف رئوي” نتيجة تعرض الرضيعة لأذية برد شديدة.

وسيدة نازحة من بلدة تلمنس جنوب إدلب، متأثرة بحروق أصابتها، نتيجة اندلاع حريق في خيمتها، في مخيم الأبرز بناحية المعبطلي في ريف عفرين شمالي حلب، بتاريخ 17 يناير.

وشاب من بلدة جرجناز الواقعة جنوب شرق إدلب معتقل في سجون النظام تبلغت عائلته بوفاته تحت التعذيب بعد مضي أكثر من 10 أعوام على اعتقاله من قِبل أجهزة النظام الأمنية.

وعنصر سابق بفصائل المعارضة، خضع لـ “تسوية” عقب سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018، حيث تعرض الشاب لإطلاق نار من قِبل مجهولين في بلدة المزيريب .

و3 عناصر من مليشيا لواء القدس، في هجوم لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدفهم، في بادية المسرب بريف دير الزور الغربي.