800 جثة فى مقبرة جماعية لـضحايا تنظيم داعش فى «الرقة»

22

أعلنت مصادر طبية فى مدينة «الرقة» السورية، اليوم، العثور على مقبرة جماعية شمال شرق المدينة تضم بين 600 و800 جثة، وقال مدير فريق الاستجابة الأولية فى المدينة ياسر الخميس، بحسب «سكاى نيوز»، إن الفرق تواصل عمليات انتشال الجثث من المقبرة التى تم اكتشافها فى قرية الفخيخة بجانب معسكر الطلائع جنوب الرقة التى كانت خاضعة لتنظيم «داعش» الإرهابى، الذى ترك العديد من المقابر الجماعية بالمدينة ومحيطها، وسط تقديرات بوجود 15 مقبرة على الأقل.

فى سياق آخر، ارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلى الذى استهدف مساء الأحد الماضى مواقع عسكرية إيرانية وسورية حول دمشق إلى 21 قتيلاً، معظمهم من «الإيرانيين»، بحسب حصيلة جديدة ذكرها «المرصد السورى لحقوق الإنسان».

وأوضح «المرصد» أن الضربات الإسرائيلية استهدفت مخازن للصواريخ والذخائر تابعة للقوات الإيرانية وحلفائها قرب دمشق، بالإضافة إلى مراكز الدفاع الجوى السورى على مشارف العاصمة.

فى السياق نفسه، ذكرت تقارير إعلامية روسية، اليوم، أن الجيش السورى لم يجهز لتشغيل واستخدام صواريخ «إس300»، التى تسلمها من موسكو مؤخراً، ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن مصادر قولها إن الجانب السورى سيصبح مستعداً لاستخدام هذه المنظومات اعتباراً من مارس المقبل، بعد انتهاء كافة التدريبات عليها، مشيرة إلى أنه سيصبح من الممكن اعتباراً من مارس المقبل نشر كتيبة دفاع جوى واحدة مزودة بهذه الصواريخ لحماية دمشق ومحيطها.

كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى وقت سابق أن وسائط الدفاع الجوى السورية تمكنت من التصدى للضربات الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق وبعض المنشآت، وأن السوريين أسقطوا أكثر من 30 صاروخاً مجنحاً وقنبلة إسرائيلية موجهة بصواريخ «بوك» و«بانتسير» التى تسلمتها دمشق من روسيا مؤخراً.

المصدر: الوطن