83 قضوا أمس بينهم 17 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 مواطناً استشهدوا في غارات جوية وقصف لقوات النظام وظروف أخرى

32

ارتفع إلى 11 بينهم 4 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية أحدهم قيادي خلال قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في أطراف العاصمة، وطفل استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق في العاصمة.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 3 مواطنين هم طفل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، ومسعف استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حزة، ورجل استشهد في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة جسرين.

وفي محافظة درعا استشهد مقاتل من حركة إسلامية جراء استهدافه بعبوة ناسفة أول أمس في بلدة عقربا بريف درعا.

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة جراء إصابتها برصاص طائش اثناء تشييع قتلى قوات النظام في حي المهاجرين بمدينة حمص.

وفي محافظة حلب استشهد طفل جراء سقوط مبنى كان متضررا بقصف قوات النظام على مناطق في مدينة الباب

وفي محافظة الرقة استشهد رجل جراء قصف لقوات سوريا الديمقراطية على أماكن في منطقة الإسكندرية بضواحي مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات مجهولة استهدفت بـ 12 صاروخ مبنى كلية الزراعة قرية الحسينية بريف دير الزور الغربي والذي كان تنظيم “الدولة الإسلامية” يتخذه مقراً له، وأسفر الاستهداف عن استشهاد 7 أشخاص بينهم مواطنتان اثنتان وطفل

بينما استشهد رجل طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي منطقة مدرسة في قرية العبارة بريف الرقة، وآخر استشهد جراء قصف طائرات التحالف الدولي لمناطق في قرية كبش شرقي في ريف الرقة الشمالي

في حين قصفت طائرت حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي منطقة قرب دوار المصرية في مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية – العراقية، بالريف الشرقي لدير الزور، ما تسبب في استشهاد 13 مدني بينهم أطفال ومواطنات.

واغتال مسلحون مجهولون في بلدة الحارة بريف درعا مقاتلاً من حركة إسلامية من محافظة ريف دمشق.

و7 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بينهم 3 من الجنسية العراقية قتلوا في غارات للتحالف الدولي على مدينة البوكمال وقري الهري بريفها.

وقضى 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 7 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 14 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.