84 قضوا أمس بينهم 17 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و32 شخصاً استشهدوا في قصف جوي وانفجارات وقصف لقوات النظام وظروف أخرى

23

ارتفع إلى 36 بينهم 5 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 12 مواطناً هم 10 مواطنين بينهم 6 أطفال ومواطنة استشهدوا في قصف للطائرات الحربية على أماكن في القطاع الجنوبي لريف إدلب، ورجل استشهد جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة بسنقول قرب بلدة أريحا، وناشط إعلامي استشهد اثر قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة الجانودية بريف إدلب الغربي

وفي محافظة حمص استشهد 7 مواطنين هم مواطنتان اثنتان استشهدتا في سقوط قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في قرية قرمص التي تسيطر عليها قوات النظام بالريف الشمالي لحمص، و4 مواطنين بينهم طفلان اثنان استشهدوا جراء قصف الطائرات الحربية على مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وشخص استشهد جراء قصف للطائرات الحربية على أماكن في منطقة الحولة.

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين هم الناطق الرسمي لحركة أحرار الشام الإسلامية في الجنوب السوري مع زوجته واثنين من أطفالهما في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة نصيب بالريف الجنوبي لدرعا.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في أطراف العاصمة وريف دمشق الغربي، وطفلان استشهدا في قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة حمورية، ورجل استشهد في قصف لقوات النظام استهدف مدينة حرستا.

وفي محافظة الرقة استشهد رجل وزوجته وأحد أطفاله جراء انفجار لغم بهم بالقرب من قرية شنينة شمال شرق مدينة الرقة.

وفي محافظة دمشق استشهدت مواطنتان اثنتان جراء إصابتهما في سقوط قذائف على مناطق في وسط العاصمة دمشق.

وفي محافظة القنيطرة استشهدت مواطنة جراء سقوط قذيفة على مبنى مديرية المالية بمدينة القنيطرة

فيما قضى شخص جراء انفجار لغم أرضي بسيارة كانو يستقلونها على طريق القريا الغربية

كما قضى 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية جراء إصابتهم في قصف واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في القلمون الشرقي وأطراف البادية السورية.

وقضى 17 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و12 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 5 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.