9 قضوا وقتلوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 13 أيلول 2022

46

 استشهد مدني من أهالي مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، تحت وطأة التعذيب في سجون تابعة للنظام السوري، بعد اعتقال دام لثمانية سنوات.

استشهد مواطن، متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل يومين، جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب، قرب قرية التح بريف إدلب الجنوبي، الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

قتل شخص في العقد الخامس من عمره ، برصاص مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، بالقرب من مقهى الزهور في حي القصور وسط مدينة دير الزور الخاضعة لنفوذ قوات النظام السوري.

قتل عنصران من عناصر قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، إثر إطلاق النار عليهما من قبل سجين لدى قسد، عند إحدى مشافي مدينة منبج بريف حلب الشرقي .

قتل عنصر من “الأسايش” خلال مداهمة دورية عسكرية تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش”، منازل في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، بغية اعتقال مطلوبين لها.

قتل ضابط برتبة ملازم متأثرا بجراحه التي أصيب بها، جراء تفجير سيارة عسكرية تابعة لفرع الأمن العسكري، وذلك ضمن بلدة المزيريب بالريف الغربي لمحافظة درعا.

قتل عنصر في قوات النظام، قنصاً برصاص الفصائل على محور “الفوج 46” بريف حلب الغربي.

قتل عنصر من الميليشيات الموالية لإيران على يد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد أن نفذت الأخيرة عملية تسلل إلى إحدى نقاط الميليشيات الإيرانية، بالقرب من بلدة معيزيلية التابعة لمدينة البوكمال ضمن مناطق سيطرة النظام السوري والميليشيات الموالية لها شرق دير الزور.