9 قـ ـضـ ـوا وقـ ـتـ ـلـ ـوا واستشهدوا بظروف مختلفة في 26 يناير 2023

43

تفاصيل الضحايا وفق توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان:

قتل طبيب ينحدر من بلدة المزيريب بريف درعا، تزامناً مع مروره بالقرب من اشتباك مسلح بين مجموعة تتبع لشعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام وعناصر الفيلق الخامس من جهة، وعناصر حاجز يتبع لإدارة المخابرات العامة من جهة أخرى، في حي الكاشف بالقرب من حديقة الباسل في مدينة درعا.

قتل شاب، في جريمة قتل بشكل متعمد على يد شخص أطلق النار عليه مباشرة، في حي كرم صمادي بمدينة جرمانا بريف دمشق، بسبب خلاف شخص ومالي بينهما.

قتل أحد المتعاونين مع الأجهزة الأمنية في مدينة طفس بريف درعا الغربي إثر إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مسلحين مجهولين.

قتل عنصران من قوات النظام قنصاً برصاص فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على محور داديخ في ريف إدلب الشرقي.

قتل عنصران من المخابرات الجوية وعنصر من الأمن الداخلي التابع للنظام، باشتباك مسلح بين مجموعة تتبع لشعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام و عناصر الفيلق الخامس من جهة، وعناصر حاجز يتبع لإدارة المخابرات العامة من جهة أخرى، في حي الكاشف بالقرب من حديقة الباسل في مدينة درعا.

قتل عنصر تابع لـ “الدفاع الوطني” ، جراء استهدافه بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين يعتقد أنهم خلايا تابعين لتنظيم “الدولة الإسلامية”، على الحاجز بالقرب من دوار البلعوم غربي مدينة الميادين شرقي دير الزور.