90 قضوا أمس بينهم 25 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و19 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وعلى يد تنظيم “الدولة الإسلامية” وبانفجارات وظروف أخرى.

39

ارتفع إلى 31 مواطناً بينهم 15 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة إدلب استشهد 9 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي اللاذقية الشمالي وحماه، ورجل من بلدة دركوش استشهد إثر انفجار لغم أرضي به، ورجل وزوجته استشهدا جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة سفوهن أول أمس.


وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة قضوا في قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، وسيدة استشهدت جراء قصف جوي على مناطق في بلدة مسكنة بريف حلب الشرقي، ورجل وطفلة استشهدا جراء قصف للطائرات الحربية على مناطق في حي الميسر بمدينة حلب.


وفي محافظة حمص استشهد 5 مواطنين بينهم 3 أطفال جراء قصف قوات النظام والطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة تلبيسة.


وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مقاتلين من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.



وفي محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين من مخيم اليرموك جراء اصابتهم خلال الاشتباكات العنيفة المستمرة بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في عدة محاور بمخيم اليرموك جنوب العاصمة.


وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة حلب، وسيدة استشهدت جراء إصابتها برصاص عشوائي خلال اشتباكات بين جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، ولواء شهداء اليرموك من طرف آخر في منطقة سحم الجولان


وفي محافظة حماه استشهد رجل من بلدة سرحا جراء انفجار لغم بسيارة كان يستقلها على طريق أثريا.


ورجل من مدينة الزبداني بريف دمشق فارق الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.


كما قضى شخص جراء استهداف قوات النظام لسيارة كان يستقلها عند منطقة جسر السياسية بدير الزور.


وعلم المرصد السوري لحقوق الانسان من مصادر موثوقة ان تنظيم “الدولة الاسلامية “قام باعدام شاب بالرصاص قرب الحديقة العامة في بلدة  البصيرة بريف دير الزور الشرقي  بتهمة” تشكيل خلايا تابعة لجبهة النصرة لقتال الدولة الاسلامية


و 3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلو جراء قصف قوات النظام لمناطق في حي المطار القديم بمدينة دير الزور.


وقائد العسكري في كتيبة مقاتلة بريف دمشق استشهد إثر استهدافه في القلمون الشرقي.


و9 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” و5 مقاتلين من الفصائل قتلوا وقضوا في المعارك بين الطرفين بريف حلب الشمالي.


و10 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.


وقتل ما لا يقل عن 14 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 2 – حماة 4 – اللاذقية 4-  حلب 2 – دمشق وريفها 2


ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.


كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.