91 قضوا أمس، بينهم 40 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و46 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.

50

ارتفع إلى 15 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة حلب استشهد 7 مواطنين بينهم 6 مقاتلين من حركة مقاتلة وكتائب المقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب، ورجل استشهد جراء سقوط قذيفة أطلقها مقاتلو لواء شهداء بدر بقيادة المدعو خالد الحياني، على منطقة في حي الخالدية بمدينة حلب.

 

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم رجل استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، ورجلان اثنان من مخيم درعا وبلدة المليحة الشرقية استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية استشهد أحدهما متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، والآخر استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف إدلب.

 

وفي محافظة الحسكة قتل مسلحون مجهولون رجلاً بإطلاق النار عليه في الشارع السياحي بمدينة القامشلي.

كما لقي 3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجنسية السورية مصرعهم خلال اشتباكات مع قوات النظام في أطراف مدينة دير الزور، والريف الغربي للمدينة ومحيط مطار دير الزور العسكري.

كما لقي ما لا يقل عن 5 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم، جراء قصف لطائرات التحالف العربي – الدولي على مدينة عين العرب “كوباني”.

 

كما لقي ما لا يقل 7 مقاتلين على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب (كوباني).

 

واستشهد 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 16 من كتائب البعث وقوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

دمشق وريفها 10 – دير الزور 4 – حماه 2 –  حلب 2 – إدلب 1

 

ولقي ما لا يقل عن 13 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.

 

و5 عناصر من حزب الله اللبناني قتلوا جراء قصف لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) على جرود فليطة بالقلمون بريف دمشق.