91 قضوا أمس بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و13 شخصاً استشهدوا وفارقوا الحياة جراء قصف جوي وسقوط قذائف وانفجارات وسوء الأوضاع الصحية ونقص الغذاء.

30

91 قضوا أمس بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و13 شخصاً استشهدوا وفارقوا الحياة جراء قصف جوي وسقوط قذائف وانفجارات وسوء الأوضاع الصحية ونقص الغذاء.

 

ارتفع إلى 24 بينهم 14 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة درعا استشهد 12 مواطناً بينهم 10 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة فيهم قياديان اثنان في لواء إسلامي استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، ورجل من بلدة الشيخ مسكين استشهد جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، ورجل من بلدة إزرع استشهد جراء سقوط قذائف على مناطق في البلدة.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و3 رجال من مدينة التل استشهدوا جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين في المدينة، ورجل من مدينة الضمير استشهد إثر إصابته برصاص قناص في بساتين المدينة، وطفلة من مدينة عربين استشهدت متأثرةً بجراحٍ أصيبت بها أول أمس جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في المدينة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الاسلامية استشهد متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب الجنوبي، وطفلة في الـ 16 من عمرها استشهدت جراء إصابتها برصاص قناص في اطراف بلدة الفوعة.

 

وفي محافظة حلب استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدا خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محيط خان طومان بريف حلب الجنوبي،

 

وفي محافظة حمص استشهد رجل جراء إصابته في قصف طائرات حربية يعتقد بانها روسية على مناطق في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي في قبل أيام.

 

وفي محافظة حماة استشهد فتى من بلدة اللطامنة جراء انفجار قذيفة لم تكن قد انفجرت من قبل.

 

و3 مواطنين من بلدة مضايا بريف دمشق فارقوا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الغذاء والدواء اللازم.

 

وتم توثيق استشهاد عنصرين من قوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش” خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف عين العرب (كوباني).

 

فيما قضى مقاتل من جيش الثوار جراء إصابته في قصف واشتباكات بريف منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي.

 

ايضا استشهد مقاتل من الفصائل الاسلامية خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية ” بمحيط بلدة مارع بريف حلب الشمالي

 

و3 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا خلال هجومهم على تمركزات لقوات سوريا الديمقراطية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة.

 

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و18 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

اللاذقية 4 –  حمص 5-  دمشق وريفها 3 – حلب 2 – حماة 1 – درعا 4

 

ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.