92 قضوا أمس بينهم 37 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و6 مواطنين استشهدوا في قصف جوي ورصاص قناصة وقصف وانفجارات

92 قضوا أمس بينهم 37 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و6 مواطنين استشهدوا في قصف جوي ورصاص قناصة وقصف وانفجارات.

ارتفع إلى 14 مواطناً بينهم 8 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مقاتلين من فصائل إسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين هم طفلتان اثنتان استشهدتا جراء إصابتهما في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة دير الزور قبل يومين، وعامل في مؤسسة المياه استشهد إثر إصابته برصاص قناص، في أطراف منطقة البغيلية بمدينة دير الزور.

وفي محافظة درعا استشهد طفلان شقيقان من بلدة داعل جراء إصابتهما في قصف على منطقة في بلدة داعل.

وفي محافظة حمص استشهدت مواطنة من حي الزهراء متاثرة بجراح اصيبت بها جراء انفجار سيارة مفخخة في الحي قرب كراج السرافيس في وقت سابق.

و6 من مقاتلي جيش المعتز بالله استشهدوا جراء تفجير تنظيم “الدولة الاسلامية” لسيارة مفخخة قرب مقر لهم في بلدة طفس بريف درعا.

وقضى 3 رجال من مدينة دير الزور كان قد اعتقلتهم قوات النظام قبل اربعة ايام واقتادتهم الى جبهات القتال مع تنظيم “الدولة الاسلامية” في المدينة.

كما ارتفع إلى 400 على الأقل عدد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” الذين قتلوا خلال قصف وغارات واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في عملية استعادة الأخير السيطرة على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي منذ نحو 20 يوماً.

و7 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

فيما قتل عنصر من قوات نسور الزوبعة التابعة للحزب القومي الإجتماعي السوري خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية بغوطة دمشق الشرقية.

فيما ارتفع إلى 180 عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها الذين قتلوا خلال قصف وتفجير عربات مفخخة وأحزمة ناسفة واشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة تدمر ومحيطها بريف حمص الشرقي منذ نحو 20 يوماً

وقتل ما لا يقل عن 9 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

دير الزور 2 – حماة 1- اللاذقية 1 – دمشق وريفها 5

ولقي ما لا يقل عن 5 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.