92 قضوا اليوم في حصيلة أولية

ارتفع إلى 33 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الخميس، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 18 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية أحدهم قائد كتيبة مقاتلة، و13 مواطناً هم مواطنة و4 أطفال قضوا في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في خان الشيح، ورجلان استشهدا في قصف بصاروخين على مناطق في مدينة دومان يعتقد أنهما من نوع أرض ـ أرض، ورجلان آخران استشهدا في منطقة ريما جراء استهداف القوات النظامية لسيارة كانوا يستقلونها، بحسب نشطاء من المنطقة، ورجلان اثنان استشهدا جراء إصابتهما برصاص قناص في بلدة مضايا، ورجل استشهد في قصف للقوات النظامية على منطقة عدرا، وآخر استشهد برصاص قناص في بساتين بلدة ببيلا.

وفي محافظة إدلب استشهد 5 مواطنين هم 4 رجال ومواطنة جراء قصف غارة للطيران الحربي على قرية تلعادة في ريف محافظة إدلب.

وفي محافظة درعا استشهد 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، استشهد 3 منهم في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف القنيطرة، وآخر استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية.

وفي محافظة حمص استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في كمين للقوات النظامية في بلدة دروشا بالغوطة الغربية في ريف دمشق، ومواطنان اثنان هم رجل وحفيده استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة تلبيسة.

وفي محافظة حلب استشهد مواطن واحد هو طفل استشهد جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة دارة عزة.

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان هما طفلان شقيقان قضى جراء إصابته في سقوط قذيفة على قرية البغلية بريف دير الزور.


وقتل عنصر من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية مقاتلة وجبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما قتل عنصران من لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من جنسيات سورية وأجنبية خلال اشتباكات مع كتائب إسلامية مقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة في محافظة ريف دمشق


كما قتل 19 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 7 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق


وقتل ما لا يقل عن 14 من القوات النظامية وذلك إثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم

-دمشق وريفها 6- القنيطرة 5 – حلب 3


ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك

اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية