92 قضوا أمس بينهم 15 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و51 مواطناً استشهد معظمهم في 3 مجازر نفذتها قوات النظام والطائرات الحربية وتنظيم “الدولة الإسلامية”

17

ارتفع إلى 49 بينهم 13 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذينط انضموا يوم أمس الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد 18 مواطناً هم 15 موطناً بينهم 3 من عائلة واحدة من ضمنهم مواطنة، بالإضافة لرجلين اثنين ومواطنتين من عائلة أخرى، ومواطنة أخرى، إثر مجزرة نفذتها الطائرات الحربية باستهدافها مناطق في بلدة معرة مصرين، وطفلان اثنان ومواطنة استشهدوا في قصف للطائرات الحربية على مناطق في مدينة إدلب.

 

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 13 مواطناً جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

 

وفي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم 7 مقاتلين من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريفي القنيطرة ودرعا، وإعلامي في فصيل إسلامي استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف القنيطرة.

 

وفي محافظة اللاذقية استشهد 5 مقاتلين في الفرقة الساحلية الأولى خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في منطقة جبل التفاحية بريف اللاذقية الشمالي

 

وفي محافظة حمص استشهد مواطنان اثنان هما طفل ومواطن جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدتي أم شرشوح والفرحانية.

 

وفي محافظة حماة استشهد شخص جراء انفجار لغم زرعته قوات النظام في وقت سابق بمنطقة في الأراضي الزراعية بين بلدتي مورك ومعان.

 

وفي محافظة حلب استشهد لاعب كرة قدم في أحد الأندية السورية جراء إصابته في سقوط قذيفة على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد رجل عثر على جثته في قرية أبو الصون بريف رأس العين (سري كانيه)، جراء تعرضه للضرب على يد حرس الحدود التركي أثناء محاولته اجتياز الحدود.

 

كما وردت إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من شريط مصور أصدره تنظيم “الدولة الإسلامية” وأظهر الشريط 15 شخصاً قال التنظيم أنهم “عملاء للصليب”، حيث أظهر الشريط المصور كل من ((خالد أحمد العجيل، حسام موسى الرميض، حسان ابراهيم العزبة، مهند محمد الأحمد، ابراهيم على موسى، جمعة جاسم العبد، عامر فيصل اليوسف، ابراهيم طه اليوسف، عبد الرحمن الصالح الأحمد، صالح أحمد العبد لله، بشار أحمد العجيل، قاسم خليل العلي سليمان، عبد الله محمد الخليفة، محمد ابراهيم العزبة، عبد الملك الحسن العزبة)) والذين تم ذبحهم داخل مكان يستخدم لذبح الأضاحي “الأغنام”، وتم تعليقهم بواسطة سلاسل حديدية بعد نحر أعناقهم بواسط سكاكين، وذلك بتهمة “مراقبة وتصوير مقرات وجنود الدولة الإسلامية”.

 

واستشهد 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و8 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 6 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

حمص 1 – دير الزور 1 – اللاذقية 3 – حلب 1

 

ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل قائد مجموعة في لواء الفاطميين، من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.