93 قضوا اليوم في حصيلة أولية بينهم 67 من القوات النظامية والكتائب

93 قضوا اليوم الخميس في حصيلة أولية بينهم 67 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 24 بينهم 7 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الخميس، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة درعا استشهد 8 مواطنين بينهم مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط المشفى الوطني بمدينة جاسم، ومقاتلان من جبهة النصرة لقيا مصرعهما في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط المشفى الوطني بمدينة جاسم، و 5 مواطنين هم 3 رجال استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة جاسم، ومواطنة استشهدت متأثرة بإصابتها في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة السهوة قبل أيام، ورجل من بلدة الشيخ مسكين، استشهد متأثراً بإصابته برصاص قناص قبل أشهر.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد وا في اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون وجبهة إدارة المركبات بحرستا، و4 مواطنين هم رجل قضى جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين، ورجل وزوجته وابنتاهما استشهدوا في مخيم خان الشيح في ظروف لا تزال مجهولة حتى الآن.

وفي محافظة حلب استشهد 5 مواطنين هم 3 رجال استشهدوا في غارة للطيران الحربي على مناطق في حي الأنصاري، ورجل من حي المرجة استشهد في قصف من الطيران الحربي على منطقة الشيخ نجار، ورجل عثر على جثته، على طريق قرية السحارة.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الكتائب المقاتلة ورجل استشهدا في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، النار على مقر لواء مقاتل في مدينة خان شيخون.

وفي محافظة حمص استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في حي الحجر الأسود بمحافظة دمشق.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة متأثراً بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني في قرية الجفرة بريف دير الزور.


كما فقد ثمانية سجناء حياتهم نتيجة نقص المواد الطبية والغذائية، وسوء الأوضاع الصحية والإنسانية في سجن حلب المركزي

ورجل من أحياء حمص المحاصرة، فارق الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية، نتيجة الحصار المفروض من قبل القوات النظامية على أحياء حمص القديمة.


كما قتل 13 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 12 مقاتلاً من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى اللحظة ، وذلك اثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق


وقتل ما لا يقل عن 25 من القوات النظامية اثر اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

درعا 4 -دمشق وريفها 5 – دير الزور 1-  حلب 6 – حمص 9

ولقي ما لا يقل عن 10 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر اشتباكات وقصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية