93 قضوا أمس، بينهم 37 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و41 من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وتنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة.

29

ارتفع إلى 19 بينهم 5 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 8 مواطنين بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهد اثنان منهم خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، والأخير استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق في الغوطة الشرقية، و3 مواطنين استشهدوا جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة دوما، ورجل من مدينة دوما استشهد في ظروف مجهولة.

 

وفي محافظة إدلب استشهد 6 مواطنين هم 4 مواطنين استشهدوا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة دير سنبل، ومواطنتان اثنتان استشهدتا إثر قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفر عويد.

 

وفي محافظة دمشق استشهد مواطنان اثنان هما رجل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في حي التضامن، ورجل من منطقة عين الكرش استشهد متأثرا جراح أصيب بها في وقت سابق إثر سقوط قذيفة هاون على العاصمة.

 

وفي محافظة حلب استشهد مواطنان اثنان بينهما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب،  ورجل جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مبنى البلدية في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

 

وفي محافظة درعا استشهد رجل متأثراً بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في حي طريق السد يمدينة درعا.

كما أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم رجلاً بتهمة ” الإتجار بالمخدرات” في منطقة مفرق الجزرة في الرقة.

 

كما اغتال مسلحون مجهولون ضابطاً منشقاً برتبة عقيد، من خلال استهداف سيارته بعبوة ناسفة في منطقة أطمة الحدودية

كما لقي ما لا يقل 14 مقاتلاً على الأقل من تنظيم “الدولة الإسلامية” مصرعهم خلال اشتباكات دارت على عدة جبهات في مدينة عين العرب (كوباني).

 

واستشهد 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

 

وقتل 19 من كتائب البعث وقوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية وجبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في عدة محافظات بينهم::

 

حلب 8 – دمشق وريفها 3 – دير الزور 2 – حمص 1 – درعا 2

 

ولقي ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة من جنسيات غير سورية مصرعهم، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع قوات النظام والقوات الموالية لها.

 

وقتل عنصران من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة وتنظيم “الدولة الإسلامية” والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.