94 قضوا أمس بينهم 32 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و25 شخصاً استشهدوا وقضوا في تفجيرات وقصف جوي وسقوط قذائف وفي ظروف أخرى

ارتفع إلى 8 بينهم مقاتل عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الثلاثاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 3 مواطنين هم مواطن استشهد إثر قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطقاً في بلدة حيان، وشاب من ناحية شيراوا بريف مدينة عفرين استشهد جراء إصابته برصاص قوات حرس الحدود التركي أثناء محاولته العبور إلى تركيا قرب قرية شيلتعته بريف الناحية، وسيدة استشهدت جراء إصابتها في سقوط قذيفة على منطقة تسيطر عليها قات النظام بمدينة حلب.

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان هم طفل ومواطنة جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرزيتا،

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة جسر الشغور وبلدة البارة.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في الغوطة الشرقية.

استشهد 16 شخصاً بينهم 3 أطفال ومواطنتان جراء تفجير عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” لنفسه عند المخبز في حي الصالحية بمدينة الحسكة.

كما استشهد رجل من مدينة منبج جراء إصابته برصاص قناص في أطراف المدينة الواقعة بريق حلب الشمالي الشرقي، فيما استشهد الآخر جراء سقوط قذيفة على منطقة في طريق البيزار بالمدينة.

و6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية من محافظة حماه قضوا جراء انفجار في مستودع ذخيرة بريف إدلب.

وعنصران اثنان من تنظيم “الدولة الإسلامية” فجرا نفسيهما بعربتين مفخختين في محيط مدينة منبج وريفها.

في حين قتل ما لا يقل عن 8 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال قصف واشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، إثر هجوم للتنظيم على المنطقة

واستشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و18 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 10 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

اللاذقية 1 – حمص 4 – دمشق وريفها 4 – حماة 1

ولقي ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل 4 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.