94 قضوا أمس بينهم 21 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و43 شخصاً استشهدوا وقضوا في قصف جوي وانفجارات وقصف لقوات النظام وظروف أخرى

33

ارتفع إلى 33 بينهم 3 مقاتلين عدد الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في حي جوبر بدمشق، و5 مواطنين بينهم طفل وعنصر من الدفاع المدني استشهدوا في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة زملكا، ومواطنان اثنان استشهدا جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة مديرا، ورجلان اثنان استشهدا متأثرين بجراحٍ أصيبا بها قبل أيام في قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في مدينة عربين ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية.

وفي محافظة حمص استشهد 9 مواطنين هم 6 أشخاص بينهم 4 مواطنات 3 منهنّ طالبات جامعيات جراء تفجير عبوة ناسفة بحافلة كانوا يستقلونها في حي الزهراء بمدينة حمص، ورجل من بلدة دير بعلبة استشهد متأثراً بجراح أصيب بها سابقا جراء إصابته برصاص قناص في ريف حمص، وسيدة وطفلها استشهدا في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في قرية الزعفرانة.

وفي محافظة إدلب استشهد 8 مواطنين هم 7 مواطنين بينهم 3 أطفال ومواطنة جراء غارة للطائرات الحربية على مناطق في قرية دير الشرقي، بريف معرة النعمان الشرقي، وشاب استشهد إثر قصف قوات النظام لمناطق في مدينة جسر الشغور.

وفي محافظة درعا استشهد 3 مواطنين هم مواطنة ورجل استشهدا إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الطيبة، ومواطنة استشهدت في قصف لقوات النظام على مناطق في مدينة درعا.

وفي محافظة حلب قضى 3 مقاتلين من الفصائل الإسلامية إثر قصف الطائرات الحربية لمناطق في ريف حلب الشمالي

واستشهد 8 أشخاص على الأقل معظمهم نازحون من ريف حلب الشرقي، جراء قصف من قبل طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، خلال استهدافها لأماكن في منطقة المنصورة الواقعة بالريف الغربي للرقة، كما استشهد 3 بينهم طفل في قصف للطائرات الحربية على أماكن في منطقة الرحيات بريف الرقة الشمالي.

ورجل من مدينة دوما بريف دمشق فارق الحياة إثر سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

واغتال مسلحون مجهولون رجلاً بإطلاق النار عليه داخل متجر في بلدة طفس الواقعة في الريف الغربي لدرعا

كما جرى تشيع مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية من مدينة القامشلي، قضى خلال اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الرقة الشرقي، كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان 5 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية ممن قضوا في القصف والتفجيرات والاشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريفي الرقة والحسكة.

وقضى 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و13 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 8 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة فتح الشام والكتائب المقاتلة والإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة.

ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلاَ من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.