97 قضوا أمس بينهم 29 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 شخصاً استشهدوا في قصف للطائرات الحربية على عدة مناطق سورية.

97 قضوا أمس بينهم 29 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و27 شخصاً استشهدوا في قصف للطائرات الحربية على عدة مناطق سورية.

ارتفع إلى 38 بينهم 4 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الجمعة إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حمص  استشهد 15 شخصاَ جراء قصف طائرات حربية لحافلة تقل ركاب كانت متجهة من مدينة الرقة إلى دمشق.

وفي محافظة حلب استشهد 10 مواطنين هم 7 بينهم طفلان اثنان ومواطنتان اثنتان على الأقل ومن ضمنهم 3 من عائلة واحدة، استشهدوا جراء قصف لطائرات حربية استهدف مناطق في حي الصالحين بمدينة حلب، ورجل ومواطنة استشهدا جراء قصف جوي على مناطق في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي، ورجل استشهد جراء انفجار لغم به في منطقة منغ بريف حلب الشمالي.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل من الكتائب الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ومواطنة استشهدت إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في بلدة بيت سوى، ورجل من بلدة عين منين استشهد جراء إصابته بطلق ناري واتهم نشطاء مسلحين موالين لقوات النظام بإطلاق النار عليه وقتله، وطفل من مدينة دوما استشهد متأثرا بجراح اصيب بها، جراء قصف قوات النظام على مناطق في المدينة أمس الأول.

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين هم رجل استشهد جراء قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في ريف حماة، ورجل وزوجته استشهدا إثرتنفيذ طائرات حربية عدة غارات على مناطق في قرية ابو دالية.

وفي محافظة اللاذقية استشهد 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

وفي محافظة الحسكة استشهد شخص جراء انفجار لغم زرع في وقت سابق بمنطقة قرب قرية الجمبة بريف بلدة الهول.

وفي محافظة دير الزور استشهد شخص من بلدة الجنينة جراء قصف قوات النظام على مناطق في البلدة قبل يومين.

وفي محافظة درعا استشهد رجل جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في درعا البلد بمدينة درعا.

و6 مقاتلين من الفصائل الإسلامية و5 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية أحدهم قيادي قضوا جميعاً خلال اشتباكات بين الطرفين في محيط عين دقنة ومناطق أخرى بريف حلب الشمالي.

و5 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال قضف واشتباكات بريف حلب الشمالي مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

و11 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 16 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

اللاذقية 5  – حمص 4 – دمشق وريفها  2 –  حلب 1 – حماة 3 – درعا 1

ولقي ما لا يقل عن 15 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.