99 قضوا أمس بينهم 34 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و12 شخصاً استشهدوا في قصف الطائرات الحربية وبرصاص قناصة وانفجارات في عدة مناطق سورية

99 قضوا أمس بينهم 34 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و12 شخصاً استشهدوا في قصف الطائرات الحربية وبرصاص قناصة وانفجارات في عدة مناطق سورية.

ارتفع إلى 20 بينهم 10 مقاتلين عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس السبت إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حمص استشهد 8 مواطنين هم رجل استشهد إثر إصابته برصاص قناص في ريف حمص الشمالي، و7 مواطنين هم رجل واثنين من أبنائه ورجل وزوجته ورجل آخر ومواطنة استشهدوا جراء ضربات جوية نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية استهدفت مناطق في بلدة السخنة بريف حمص الشرقي.

وفي محافظة حماه استشهد 6 مقاتلين من الفصائل المقاتلة والإسلامية خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماة الشمالي.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية أحدهما قائد كتيبة خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي.

وفي محافظة ريف دمشق  استشهد رجل من بلدة عين منين إثر إصابته بطلق ناري من قبل مسلحين موالين لقوات النظام في البلدة.

وفي محافظة درعا استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة خلال قصفٍ لقوات النظام والمسلحين المولين لها على مناطق في بلدة عقربا.

وفي محافظة إدلب استشهد مقاتل من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حلب.

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل مسن من مدينة البوكمال اثر اصابته جراء اطلاق حرس الحدود التركي النار عليه اثناء محاولته العبور على تركيا.

وطفلة من مدينة دوما بريف دمشق فارقت الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية ونقص الدواء والعلاج اللازم.

فيما قتل عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” واستشهدت شقيقته، جراء انفجار لغم بهما كان قد زرعه التنظيم في وقت سابق قرب شاطئ الفرات في بلدة الجنينة بريف دير الزور الغربي.

فيما اغتال مسلحون مجهولون في بلدة جاسم عنصراً من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، ولم ترد معلومات عن ظروف وأسباب الاغتيال.

وعنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلا جراء قصفٍ من قبل طائرة بدون طيار لسيارة كانا يستقلانها في حي المشلب شرق الرقة.

وعثر على جثمان 7 اشخاص تحت الانقاض في قرية دبشية بريف الحسكة الجنوبي الغربي والتي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق، وقال نشطاء انها جثث لمقاتلين في تنظيم “الدولة الاسلامية” قتلوا في وقت سابق، جراء اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية وقصف متبادل بين الطرفين.

كما استشهد مقاتل من وحدات حماية الشعب الكردي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة للوحدات في ريف بلدة الهول بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

كذلك تأكد استشهاد 5 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية من طرف، ومقتل 12 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف آخر، خلال اشتباكات بين الطرفين في محيط منطقة سد تشرين على نهر الفرات.

و15 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 13 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

اللاذقية 3  – حمص 3 – دمشق وريفها  1 –  حلب 1 – حماة 5

ولقي ما لا يقل عن 16 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

و3 مقاتلين من حزب الله اللبناني قتلوا خلال قصف واشتباكات مع الفصائل المقاتلة والإسلامية في عدة مناطق سورية.