السفير الأمريكي بسوريا يلتقي قادة المعارضة على الحدود مع تركيا

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية باتريك فينتريل إن السفير الأمريكي لدى سوريا روبرت فورد زار أمس الأول الخميس الحدود “السورية ـ التركية” واجتمع مع أفراد من الجيش الحر والمعارضة السورية وشارك في تسليم 52 ألف وجبة غذائية وحقيبة طبية إلى التحالف السوري والمجلس العسكري الأعلى .

وأضاف باتريك إن روبرت عقد هذه الاجتماعات داخل سوريا على بعد أمتار من الحدود التركية وناقش الوضع على أرض الواقع مع قادة الجيش السوري الحر وغيرهم من السوريين ومن بينهم العقيد عبد الجبار العكيدي قائد منطقة حلب والمنطقة الشمالية وسليم إدريس أحد قادة المعارضة السورية.

من ناحية أخرى، أعرب باتريكك عن قلق واشنطن من التقارير التي أفادت بمحاصرة قوات النظام السوري لمدينة حمص وتوجيه الأمر لحوالي 3 آلاف شخص بمغادرتها، مشيرا إلى أن بلاده تواصل تقييم هذه التقارير.

وقال بالرغم من أن السفير فورد غادر سوريا باعتباره شخص غير مرغوب فيه من قبل نظام بشار الأسد إلا أن واشنطن لازالت تعتبره سفيرها إلى الشعب السوري.

وفيما يتعلق برغبة إيران المشاركة في المؤتمر الذي سيعقد بجنيف بين المعارضة السورية وممثلين لنظام بشار الأسد وفقا للمقترح الأمريكي ـ الروسي الذي اتفق عليه وزيرا الخارجية جون كيري وسيرجي لافروف مؤخرا، قال فينتريل ” لقد كنا واضحين بشأن الدور الشائن الذي لعبته إيران ولازالت تلعبه، وليس لدينا تحديثات من أجندة أو تفاصيل هذا المؤتمر القادم، ولكننا كنا واضحين بشأن الدور الإيراني”.

 

egyptian people