بدعم بري وجوي من “التحالف الدولي”.. “قسد” تشن حملة أمنية وتعتقل عناصر في تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور

محافظة دير الزور-المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، حملة أمنية لقوات سوريا الديمقراطية وبدعم جوي وبري من “التحالف الدولي” على منطقة وادي العجيج في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بحثًا عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.

ويأتي ذلك، استمرارًا للعمليات الأمنية التي تشنها قوات “التحالف الدولي” و”قسد” في المنطقة في إطار مكافحة الإرهاب ومنع نشاط خلايا  تنظيم “الدولة الإسلامية” والحد من نشاطها.

وتمكنت القوات من اعتقال عدة أشخاص، لم يتم معرفة جنسياتهم حتى الآن، فيما قالت مصادر بأن المعتقلين هم عناصر في “التنظيم”.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات التدخل السريع HAT، صباح اليوم، عنصر سابق في تنظيم “الدولة الإسلامية” يعمل سائق “تركس”، خلال مداهمة في بلدة العزبة شمال دير الزور.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد علم، بأن مسلحين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” هاجموا بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ “آر بي جي”، حاجز “الخاشع” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في قرية الجاسمي قرب بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، تلاها انفجار عبوة ناسفة بسيارة لقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، وسط ورود أنباء مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية في صفوف عناصر الحاجز، وعقب الهجوم، قامت مروحيات التحالف الدولي بتمشيط بادية دير الزور الشمالية.