مدعومة بمروحيات لـ”التحالف الدولي”.. “قسد” تقتل 6 عناصر من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور 

محافظة دير الزور-المرصد السوري لحقوق الإنسان: قُتل 6 أشخاص من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، ليلة أمس، في مداهمة لقوات HAT التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بحومات “التحالف الدولي”، في منطقة هبات العيد ببادية دير الزور الشمالية قرب بلدة الصور، في حين جرى اشتباكات بالاسلحة الرشاشة بين عناصر الخلايا والقوات التابع لـ”قسد”، وانتهى بمقتل العناصر الـ6. 

ويأتي ذلك، استمرارًا لعمليات “قسد” المدعومة من قوات “التحالف الدولي” لاعتقال عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق نفوذ “قسد”.

وكان المرصد السوري قد رصد، بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة، مداهمة عناصر قوات سوريا الديمقراطية، لمنزل في قرية الحجنة بريف دير الزور الشرقي يسكنه نازحين، حيث قتل عناصر “قسد” أحد الأشخاص، بينما تمكن اثنان من الفرار إلى مكان مجهول، بعد اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين هؤلاء وعناصر “قسد”.

كما شنت قوات خاصة في “قسد” حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من ريف دير الزور، واعتقلت عددًا من الأشخاص عرف منهم شخص كان أحد عناصر الجيش الحر قاتل ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” سابقًا، وذلك بعد مداهمة منزله في قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، بينما تحدثت مصادر عن اعتقال خلايا وعناصر في تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان من ريف دير الزور الشرقي قد أفادت، في 9 آذار، بأن وفد تابع للتحالف الدولي زار اليوم الثلاثاء “المجلس المدني للمنطقة الوسطى” والذي يتخذ من مدينة البصيرة مركزاً له، حيث أطلع الوفد على عمل المجلس في أول أيام تسلم الأعضاء لمهامهم، ورافقهم قوة تابعة لـ”قسد” و”الآسايش”، وقدمت المدرعات من حقل كونيكو وسط تحليق للطيران المروحي الأميركي في الأجواء، وجرى تسيير دورية عسكرية في البصيرة والشحيل شرقي دير الزور ومنها ستتابع الدورية إلى هجين والحوايج ثم حقل العمر النفطي.