بحماية هيئة تحرير الشام.. علم الثورة السورية يرفرف في مظاهرات إدلب لليوم الرابع على التوالي 

133

 

يواصل الأهالي في ريفي إدلب بالخروج بمظاهرات في الذكرى السنوية العاشرة للثورة الثورية، بحماية هيئة تحرير الشام وإدارة مؤسسات “حكومة الإنقاذ” في إدلب.
ورصد نشطاء المرصد السوري، مظاهر التنظيم والتنسيق في المظاهرات من قبل القوى الأمنية التابعة للشرطة والقوى الأمنية، والمؤسسات التي تتبع للحكومة، إضافة إلى السماح للإعلاميين بالتصوير وأخذ لقطات تظهر تقربهم من المواطنين ورفع علم الثورة السورية، خلافًا للسنوات السابقة، حيث كانت هيئة تحرير الشام ترفع رايتها الخاصة وسط المظاهرات تأكيدًا على انتمائها المخالف لثورة الحرية والكرامة.
وتستمر المظاهرات في شمال غربي سورية لليوم الرابع على التوالي، بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية، حيث شهدت مناطق إدلب بعد صلاة الجمعة خروج مظاهرات في كلا من إدلب المدينة،أريحا، حفسرجة، دركوش، حزانو، الدانا، رفع المتظاهرون علم الثورة السورية، مرددين شعارات مناهضة للنظام والجرائم التي ارتكبها خلال السنوات العشرة الماضية، وطالب خلالها المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين وعودة المهجرين إلى بيوتهم، مؤكدين عدم شرعية الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في تموز القادم.
كما شهد الريف الحلبي خروج مظاهرات في مدينة عفرين وإعزاز ومارع ومعبطلي وراجو وابين سمعان، معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، وأكدوا على استمرارية الثورة السورية.