بعد مداهمة القرية وارتكابهم الانتهاكات.. أهالي قرية في ريف دير الزور يهاجمون نقاط لـ”الدفاع الذاتي” ويهددون بالنزول إلى المظاهرات

73

 

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: هاجم أهالي جديد بكارة نقاط لـ”الدفاع الذاتي” وأخذوا منهم أسلحتهم قبل طردهم من القرية، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين الذين تم اعتقالهم خلال الحملة الأمنية التي شنتها “قسد” على القرية وطالت عدد من المواطنين.
وطالب الأهالي بفتح تحقيق بما جرى من انتهاكات بحقهم، إضافة إلى إعادة المسروقات والمصادرات  أثناء المداهمات، وهدد الأهالي بالخروج في مظاهرات ضد “قسد” في حال رفض مطالبهم.
ووفقًا لمصادر محلية فإن عناصر “قسد” داهموا منازل المواطنين بطريقة غير أخلاقية، واهانوا عددًا من الرجال، إضافة إلى تكسير أثاث المنازل وسرقة مصاغ ذهبي من عدة منازل بينهم مدير مشفى القرية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد قبل ساعات، دوريات عسكرية تابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية، طوقت قرية “جديد بكارة” في ريف دير الزور الشرقي، فجر اليوم الأحد، ونفذت عملية دهم استهدفت منازل المواطنين في القرية، واعتقلت على إثر ذلك عددًا من الشبان والرجال، لأسباب مجهولة، وبحسب مصادر المرصد السوري، قام عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بإهانة وضرب رجل مسن اعترض على تكسير أثاث منزله، أثناء مداهمته،  وعند محاولة نجله الدفاع عنه قام عناصر قسد بإطلاق النار عليه وإصابته واعتقال أخيه الآخر رغم أنهما ضمن صفوف قسد، كما عمد عناصر قسد إلى مصادرة أموال وذهب من بعض المنازل التي تمت مداهمتها.