مصادر المرصد السوري تنفي استيلاء لواء الشمال الديمقراطي المنضوي في صفوف “قسد” على منازل المدنيين في الرقة 

84

 

محافظة الرقة: أكدت مصادر في مدينة الرقة وأخرى من لواء الشمال الديمقراطي، أنه لاصحة لما نشرت صفحات إعلامية حول استيلاء لواء الشمال الديمقراطي على منازل المواطنين في الرقة.
ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن الاتهامات تأتي كون عناصر اللواء من أبناء محافظة إدلب ومناطق أخرى باتت ضمن نفوذ النظام السوري، في محاولة لتشويه صورتهم في قضية الاستيلاء على المنازل، أسوة بماتقوم به الفصائل الموالية لتركيا في عفرين.
وادعت صفحات ووسائل إعلامية، بأن لواء الشمال الديمقراطي، يتذرع باستيلائه للمنازل على أنها عائدة لحكومة النظام السوري.
واتهمت وسائل إعلامية بأن فصيل لواء الشمال الديمقراطي المنضوي تحت لقوات سوريا الديمقراطية استولى، صباح اليوم الأحد، على مباني سكنية في حي مساكن الشرطة بمدينة الرقة، وهجر سكانها المدنيين قسراً، وهو ما تم نفيه من قبل لواء الشمال الديمقراطي.
وفي سياق ذلك، أوضح مصدر في قيادة لواء الشمال الديمقراطي، بأن جل عناصر اللواء من المكون العربي وهم من مناطق خاضعة لسيطرة النظام، سكنوا في مساكن حوض الفرات ومساكن الشرطة بعد مشاركتهم بالحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، ويقدر عدد عوائل عناصر اللواء نحو 600 عائلة نازحة من مناطق باتت خاضعة لنفوذ  النظام السوري، إلى مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية بعد تهجيرهم الأخير من عفرين.
على صعيد متصل، قال الناطق الرسمي باسم لواء الشمال الديمقراطي محمود حبيب، بأن اللواء حجر عثرة في طريق النظام والقوات التركية بسبب انتماء اللواء وعناصره للثورة السورية، ويكسب ثقة العشائر العربية في منطقة شرق الفرات، وأكد الناطق الرسمي بأن تخريب المنطقة وإثارة الفتن في شرق الفرات هي مصلحة للنظام السوري قبيل الانتخابات الرئاسية القادمة.