119 قضوا أمس بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و37 استشهدوا وقضوا جراء قصف للطائرات الروسية والسورية وقصف لقوات النظام وفي المعتقلات الأمنية السورية و4 أعدموا في مدينة إدلب وريف درعا

34

119 قضوا أمس بينهم 36 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و37 استشهدوا وقضوا جراء قصف للطائرات الروسية والسورية وقصف لقوات النظام وفي المعتقلات الأمنية السورية و4 أعدموا في مدينة إدلب وريف درعا

 

ارتفع إلى 32 بينهم 17 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

 

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 15 موطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و8 مواطنين بينهم 5 أطفال ومواطنة استشهدوا جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما، وطفلان اثنان استشهدا إثر قصفٍ لقوات النظام على مناطق في معضمية الشام، ومواطن من ضاحية الاسد الخاضعة لسيطرة قوات النظام قرب مدينة حرستا استشهد متأثرا بجراح اصيب بها، إثر قصف الفصائل الاسلامية بقذائف هاون على مناطق في الضاحية.

 

وفي محافظة حلب  استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدوا خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها بريف حلب، وسيدة وابنتها واثنتين من أطفالها وجراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في منطقة الليرمون شمال حلب.

 

وفي محافظة حمص استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل المقاتلة والإسلامية أحدهما استشهد جراء إصابته برصاص قناص قوات النظام بريف حمص الشمالي، والآخر استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف حماه، وشخص استشهد جراء إصابته بنيران قناصة قوات النظام أثناء محاولته الدخول إلى منطقة، وسيدة استشهدت متأثرةً بجراحٍ أصيبت بها جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في بلدة كفرلاها.

 

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية الشمالي، ورجل من مدينة القامشلي استشهد في المعتقلات الأمنية السورية.

 

ففي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان أحدهما عثر على جثة شخص مقتولاً في أطراف بلدة سنجار الجنوبية بريف إدلب الشرقي، دون معلومات عن سبب وظروف قتله، وطفل استشهد متأثراً بإصابته جراء قصف طائرات حربية لمناطق في بلدة تلمنس

 

وفي محافظة درعا استشهد شابان اثنان شقيقان من مدينة إنخل تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة دمشق استشهد رجل جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في حي جوبر.

 

كما ارتفع إلى 20 بينهم 4 أطفال على الأقل وأكثر من 12 لا يزالون مجهولي الهوية إلى الآن، جراء قصف طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في قريتي كفركلبين وكفرخاشر بريف حلب الشمالي.

 

و أبلغت مصادر موثوقة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان بإدلب، أن القوة المركزية بمدينة إدلب، أعدمت شخصين في إحدى ساحات مدينة إدلب، بإطلاق النار عليهما، وذلك بتهمة “التخابر لصالح قوات النظام”.

 

وعلم نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة، أن محكمة دار العدل بحوران نفذت حكم الإعدام بحق شخصين في بلدة الحراك، بتهمة “قتل سيدة في البلدة بعد سرقة مصاغها” وذلك بإطلاق الرصاص عليهما من الخلف.

 

ومقاتل قضى في اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وجيش الثوار من طرف، والفصائل المقاتلة والإسلامية من طرف آخر في مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي.

 

واستشهد 14 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

 

و15 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية والمقيمين في سوريا، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

 

وقتل ما لا يقل عن 19 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية” وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

 

حماة 4 – حمص 4 –  دمشق وريفها 3 –  اللاذقية 5 – دير الزور 1 -حلب 2

 

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

 

كما قتل عنصران على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.