المرصد السوري: نحو 2100 مدني لا يزالون معتقلون ومختطفون لدى القوات المدعومة من تركيا في منطقة عفرين

30

لا تزال الفصائل العاملة ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون” الموالية لتركيا تواصل جميع انتهاكات حقوق الإنسان بحق المواطنين الكرد منهم والعرب من أهالي عفرين الذين رفضوا التهجير وقرروا البقاء في مناطقهم.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه لا يزال نحو 2090 شخص من أهالي عفرين قيد الاعتقال والخطف لدى القوات التركية والفصائل المولية لها من ضمن نحو 3000 مواطن جرى اعتقاله في منطقة عفرين منذ السيطرة التركية على المنطقة بشكل كامل في الـ 19 من آذار / مارس من العام الفائت 2018.

وأشار المرصد أنه أفرج عن البقية بعد دفع معظم لفدية مالية، يفرضها عناصر عملية “غصن الزيتون”، وتصل في بعض الأحيان لأكثر من 10 ملايين ليرة سورية.

وأكد المرصد أن الفصائل تعمد إلى إرسال مقاطع صوتية أو أشرطة مصورة إلى ذوي المختطفين وفرض مبالغ مالية دون المساومة، مع تهديد بتصفية ذويهم في حال لم يجري دفع المبلغ المرقوم.

ويعاني سكان مدينة عفرين من انتهاكات جسيمة، منذ بدء العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا وجماعات مسلحة موالية لها في 20 يناير 2018.

وتغض أنقرة الطرف عن كل هذه الانتهاكات التي ترتكبها مجموعات مسلحة موالية لها، في إطار خطة تركية مبرمجة لتهجير سكان المنطقة التي كانت تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعي أنقرة “يشكلون خطرا على أمنهم”.

المصدر: xeber24.org