“ترامب”: مناطق جديدة يجري توطينها بالأكراد.. و”المرصد” يطالب الإدارة الذاتية بمكاشفة أهالي المنطقة بحقيقة الاتفاق الأمريكي-التركي

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تغريدة جديدة على حسابه على موقع “تويتر”، قال فيها إن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أكد أن اتفاق وقف إطلاق النار بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية والفصائل الموالية لها متماسك بشكل جيد حتى الآن، مضيفا: “هناك بعض المناوشات الطفيفة ولكنها انتهت سريعا. وهناك مناطق جديدة يجري إعادة توطينها بالأكراد. الجنود الأمريكيون ليسوا في مواقع الاشتباك أو في مناطق وقف إطلاق النار. قمنا بتأمين النفط وأعدنا الجنود إلى الوطن”.

وانطلاقا مما كتبه “ترامب” في تغريدته التي تضمنت عبارة “مناطق جديدة يجري توطينها بالأكراد”، فإن المرصد السوري لحقوق الإنسان يطالب الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وقوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية، بمكاشفة الرأي العام السوري وأبناء المنطقة بحقيقة الاتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا وما يتضمنه من بنود. كما أن “المرصد السوري” يحذر من إجراء أي عملية تغيير ديمغرافي لأهالي المنطقة، خصوصا بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من منطقة رأس العين وفقا للاتفاق التركي الأمريكي. ويطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان الأطراف المسؤولة بالإعلان عن تفاصيل الاتفاق، والامتناع عن إجراء عملية تغيير ديمغرافي في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة