تزامناً مع سقوط قذائف صاروخية على أحياء مدينة حلب.. اشتباكات في ريف حلب الغربي والقصف يتواصل في ريف إدلب 

53

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة والفصائل الإسلامية من جهة أخرى على محور ضاحية الأسد و الراشدين بريف حلب الغربي، بالتزامن مع سقوط قذائف صاروخية على أحياء الحمدانية وحلب الجديدة.

على صعيد متصل، قصفت قوات النظام بلدة حيش وكفروما ومحاور غرب أبو الضهور بريف إدلب الجنوبي والشرقي، كما نفذت الطائرات الحربية الروسية غارات استهدفت المناطق التي تقدمت إليها الفصائل بعد ظهر اليوم. وبذلك، يرتفع عدد غارات الطائرات الروسية التي استهدفت كل من معرة حرمة وكفرنبل ومناطق في ريف معرة النعمان الشرقي إلى 18، بينما قصفت الطائرات الحربية التابعة للنظام بـ8 غارات استهدفت بلدة الغدفة وإعجاز ورسم الورد بريف إدلب الشرقي، فيما ألقت الطائرات المروحية 4 براميل متفجرة استهدفت معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي ومحور كبانة بريف اللاذقية الشمالي. 

وفي سياق ذلك، قصفت قوات النظام بـ425 قذيفة مدفعية وصاروخية بلدات ومحاور في ريف إدلب الجنوبي والشرقي وريف حماة الشمالي الغربي، ومناطق واسعة في ريف اللاذقية.

ورصد “المرصد السوري” تمكن الفصائل من التقدم والسيطرة على مواقع عدة في محاور رسم الورد وإسطبلات وسروج ومعلومات مؤكدة عن سيطرتها على القرى تلك، كما خلفت الاشتباكات العنيفة المصحوبة مع قصف جوي وبري مكثف، خسائر بشرية في صفوف الطرفين.