المرصد السوري لحقوق الانسان:قوات النظام توسع سيطرتها في محيط مدينة حلب لضمان أمنها

37

أكد المرصد السوري ما أعلنته قوات النظام بأنها تواصل عملياتها شمال غربي مدينة حلب، وذلك غداة التقدم الكبير لهذه القوات بدعم روسي واستعادة منطقة ظلت على مدى ثمانية أعوام غير قادرة على استعادة قرية واحدة فيها.

يأتي هذا بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قوات النظام السوري تواصل عملياتها شمال غربي مدينة حلب اليوم، وذلك بعد التقدم الكبير التي أحرزته يوم أمس. وذكر المرصد أن قوات النظام تقوم “بمحاولات تقدم جديدة للسيطرة على جبل الشيخ عقيل والواقع شمال غرب مدينة حلب”.

وأعلن المرصد، ، الأحد أن قوات النظام “سيطرت على كامل القرى والبلدات المحيطة بمدينة حلب للمرة الأولى منذ عام 2012، لتتمكن بذلك من تأمين المدينة بالكامل وحمايتها من قذائف الفصائل”.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن قوات الحكومة السورية نجحت خلال يوم واحد في استعادة منطقة ظلت على مدى ثمانية أعوام غير قادرة على استعادة قرية واحدة فيها. وأضاف أن القوات تتقدم بسرعة كبيرة في هذه المنطقة وأن الفصائل انسحبت من معظمها.

ورغم سيطرة القوات الحكومية على كامل حلب في العام 2016 إثر معارك وحصار استمر أشهرا عدة للفصائل المعارضة في أحيائها الشرقية، بقيت المدينة هدفاً لهيئة تحرير الشام (النصرة سابقاً) وللفصائل المنتشرة عند أطرافها الغربية والشمالية وفي قرى وبلدات ريفها الغربي.

المصدر: لوديسك بالعربية