في أقل من 24 ساعة.. مظاهرات واحتجاجات شعبية ضد الغلاء وفساد الحكومات في 3 مناطق سورية 

60

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم، خروج مظاهرة في مدينة إدلب، وهتف المتظاهرون ضد “حكومة الإنقاذ” وهيئة تحرير الشام ودورها في إيجاد حل لارتفاع الأسعار بشكل عام والخبز بشكل خاص، وطالب المتظاهرون بالحرية وإسقاط النظام، وأكدوا دعمهم لانتفاضة السويداء.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، تظاهر عشرات المواطنين أمام مبنى السرايا في مدينة السويداء، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في عموم المناطق السورية، والغلاء الفاحش بأسعار المواد الأساسية. 
وهتف المحتجون بشعارات مناوئة للنظام السوري وبشار الأسد، حيث رددوا عبارات “سورية لنا وما هي لبيت الأسد، ويالله ارحل يا بشار، والشعب يريد إسقاط النظام”، كما طالب المتظاهرون بخروج إيران وروسيا من سورية وهتفوا ضدهم. 
وشهدت غالبية المحافظات السورية، يوم أمس، إغلاقا جزئيا لغالبية المحال التجارية الكبيرة والمحروقات وغيرها، تزامنا مع انخفاض قيمة الليرة السورية إلى مستويات منخفضة خلال الساعات الفائتة.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، خروج مظاهرة حاشدة في مدينة طفس بريف درعا، احتجاجا على الوضع المعيشي، وندد المتظاهرون بالمحتل الإيراني والروسي وطالبوا بإسقاط النظام السوري وإخراج المعتقلين من السجون. 
ورفع المتظاهرون لوحات كتب عليها: “نظام لا يستطيع ضبط الأسعار فاليرحل من هذه الديار”
“في كل دول العالم يفنى شخص من أجل الشعب.. وفي سورية يفنى الشعب من أجل شخص”.