في عملية إنزال جوي.. جنود “التحالف الدولي” يقتلون مواطنا استضاف قيادي في التنظيم بريف الرقة

551

قُتل شخص برصاص عشوائي أطلقه جنود “التحالف الدولي”، في عملية إنزال جوي لهم استهدفوا قياديا بالتنظيم استضافه المقتول، بقرية مطب البوراشد شرق الرقة.

ووفقا للمصادر فإن قوات “التحالف الدولي” نفذت عملية إنزال جوي، فجر اليوم، استهدفت خلالها عنصر بالتنظيم وهو نازح من دير الزور، في حين تمكن من الهروب والاختفاء بمنزل جاره الذي استضافه، قبل أن يهرب المطلوب من جديد إلى جهة مجهولة.

وعلى إثر ذلك، داهمت قوات التحالف المنزل وقتلت وقتلت المواطن ومنعت المواطنين من الاقتراب، لحين مغادرة المكان، حيث ترك جنود التحالف الجثة داخل منزله.

ونفذت وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية وبمساندة الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي”، في 31 تموز الفائت، عملية أمنية في منطقة العزبة بريف ديرالزور الشمالي، بحثا عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، أسفرت العملية عن اعتقال مسؤول التسليح لـ”التنظيم” سابقا بديرالزور.

وأشار المرصد السوري في 21 تموز إلى أن وحدات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وقوات “التحالف الدولي”، نفذوا عملية إنزال جوي مشترك، استهدفت منزل أحد مستثمري آبار النفطية في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، أسفرت العملية عن اعتقال شخصين من بينهم المستثمر، لقيامهما بدفع زكاة لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة، والتخابر لصالح النظام، حيث جرى اقتيادهما إلى المراكز الأمنية التابعة لـ “قسد”، دون معرفة مصيرهما.