المرصد السوري لحقوق الانسان

قوات “الأسايش” تحبط محاولة فرار نساء روسيات وأطفالهن من مخيم “الهول” جنوب شرق الحسكة

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” تمكنت مساء يوم أمس الجمعة، من إحباط محاولة فرار 5 نساء رفقة 7 من أطفالهن من حملة الجنسية الروسية من مخيم “الهول”، الذي يحوي عوائل عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي شمال شرق سوريا، وألقي القبض عليهن أثناء محاولتهم عبور سور المخيم، حيثُ جرى اكتشافهم عبر كاميرات المراقبة.

وأشار المرصد السوري، في 12 حزيران الفائت، بأن قوات “الأسايش” بدأت حملة أمنية ضمن مخيم “الهول” الذي يضم عوائل تنظيم “الدولة الإسلامية” في الريف الجنوبي الشرقي من محافظة الحسكة. 

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الحملة الأمنية التي بدأتها قوى الأمن العام “آسايش” تهدف إلى إنهاء الخلايا التي شكلتها نسوة تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن دويلة الهول، ووضع حد للخروقات التي ازدادت مؤخرًا، وإزالة ما أقدمت النسوة على إنشائه من محاكم شرعية، وأقسام تدريب الأطفال على أفكار تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرفة. 

وعثرت قوى الأمن العام “آسايش” في قسم “المهاجرات” على مواد تستخدم لصناعة المتفجرات، والعبوات الناسفة محلية الصنع وبعض الأسلحة المخبأة. 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول