أحدهما بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”.. الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية تعتقلان مواطنين اثنين في ريف حلب

1٬376

محافظة حلب: أقدم عناصر دورية مشتركة بين الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية أمس، على اعتقال مواطن من أهالي قرية كاخرة بناحية معبطلي، وذلك في مكان سكنه في حي الأشرفية بمدينة عفرين شمال غربي حلب، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية” سابقاً.

وعلى صعيد متصل، أقدم عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية على اعتقال مواطن يعمل كمدير معهد براعم الإيمان في مدينة الباب وابنه في مدينة الباب بريف حلب الشرقي” ضمن منطقة” درع الفرات” ومصادرة الأجهزة الخليوية، دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

وأطلق فصيل الجبهة الشامية سراح مواطنين اثنين من أهالي مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي، بعد دفع ذويهم فدية مالية قدرها 2000 دولار أمريكي، كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق بعد ترحيلهما من قبل السلطات التركية عبر معبر باب السلامة الحدودي بين سوريا وتركيا.

وأشار المرصد السوري بتاريخ 21 آذار الجاري، إلى أن عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية، اعتقلوا مواطنا من أهالي عفرين، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة، بغية تحصيل فدية مالية منه.

كما أقدم عناصر دورية أخرى للشرطة العسكرية على اعتقال مواطن آخر بالقرب من مشفى ديرسم بمدينة عفرين، دون معرفة التهم الموجهة إليه.