إثر إطلاق الطيران المروحي الروسي بالونان حرارية.. احتراق مساحة واسعة من الأراضي الزراعية شمال غربي الرقة

76

محافظة الرقة: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، باحتراق مساحة واسعة من الأراضي الزراعية المزروعة بالمحاصيل الزراعية، إثر إلقاء الطيران المروحي الروسي بالونات حرارية في محيط قرية أبو كهف القريبة من بلدة الجرنية ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال غربي الرقة، فيما لم يتبين سبب إطلاق الطائرات المروحية الروسية البالونات الحرارية في القرية.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد احترق مساحة واسعة من الأراضي الزراعية العائدة ملكيتها للمزراعين في محيط قرية أبو كهف، حيث سارع الأهالي لإخماد النيران بعد توجه عدد من صهاريج المياه إلى الأراضي الزراعية.

ويتكبد المزارعون سنوياً خسائر كبيرة نتيجة احتراق مساحات من الأراضي الزراعية لأسباب مختلفة، فضلاً عن خسائرهم نتيجة تدني أسعار المحاصيل مقارنة بتكاليف الزراعة.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 15 حزيران الجاري، إلى أن محافظة الرقة شهدت موسماً خيّراً من الأمطار التي أفضت إلى موسم وفير من القمح والشعير لآلاف الدونمات الزراعية بطريقة الزراعة البعلية “عذي” بحسب التسمية الشعبية، مما زها بالمزارعين إلى حصاد مواسمهم التي إمتلأت بها الصوامع المخصصة لاستقبال القمح في السلحبية، الرافقة، بدر، كبش، البوعاصي”.