إحياءً للذكرى الخامسة على إنهاء حلم “خلافة البغدادي”.. قسد بمشاركة “التحالف الدولي” وحضور عشائري تقيم احتفالاً في قاعدة “حقل العمر”

1٬619

محافظة دير الزور: أقامت قوات سوريا الديمقراطية وقوات “التحالف الدولي”، اليوم احتفالية في قاعدة “حقل العمر” النفطي، أكبر القواعد العسكرية التابعة لقوات “التحالف الدولي” في سوريا، وذلك بمناسبة بالذكرى السنوية الخامسة للقضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية”، وإنهاء سيطرته جغرافياً في المناطق السكنية بسوريا واقتصار انتشاره حالياً ضمن مناطق متفرقة في البادية السورية، وعلى شكل خلايا ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” محاولاً من خلال تكثيف هجماته إعادة إثبات وجوده.

وحضر الحفل شخصيات عشائرية وعسكرية وعدد من المدنيين وتخلله استعراض عسكري، وإلقاء عدد من الكلمات بمناسبة الذكرى.
وكانت نهاية “التنظيم” الفعلية على يد قوات سوريا الديمقراطية وتشكيلات عسكرية تابعة لها بالتعاون مع قوات “التحالف الدولي”، في بلدة الباغوز بريف دير الزور، حيث سقطت البلدة التي تعد آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” عام 2019، وانتهى وجود التنظيم كقوة حاكمة مُنظّمة في سورية، بعد معارك عنيفة.

ويحاول “التنظيم” في كل عام تزامناً مع الاحتفال بإنهاء سيطرته، تكثيف هجماته ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”، لإرسال رسالة بأنه لا يزال موجود ويستطيع التحرك وتنفيذ الهجمات، بينما يستمر التنسيق المشترك بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات “التحالف الدولي” لمنع عودته من جديد ونشاطه في سوريا.