“التحالف الدولي” يستقدم تعزيزات برية وجوية لقاعدتي العمر والكونيكو بريف دير الزور

1٬110

محافظة ديرالزور: وصلت قافلة معدات عسكرية ولوجستية تابعة لقوات ” التحالف الدولي”، إلى قاعدة معمل كونيكو للغاز بريف ديرالزور الشرقي، قادمة من قاعدتها في الشدادي ريف الحسكة الجنوبي.

على صعيد متصل، هبطت طائرة شحن من طراز “شينوك” برفقة طائرتين مروحيتين تابعتين لقوات “التحالف الدولي” في قاعدة معمل كونيكو للغاز، ثم أقلعت مرة أخرى لتهبط في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وتأتي هذه التعزيزات العسكرية واللوجستية من قبل قوات “التحالف الدولي” في المنطقة لتحصين قواعدها وجنودها وإجراء تدريبات عسكرية داخل تلك القواعد وذلك على خلفية الترقب من استهدافات محتملة من قبل الميليشيات الإيرانية التي كثفت من هجماتها على القواعد الأمريكية مع إعلان الحرب في غزة بتاريخ 7 من تشرين الأول من العام الفائت 2023.

وأشار المرصد السوري في 11 من آذار الجاري، إلى إجراء قوات سوريا الديمقراطية أجرت تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، في منطقة أكاديمية الطلائع بمدينة الحسكة، حيث سمع دوي انفجارات متتالية وأصوات مدفعية في المدينة، وذلك لرفع الجاهزية القتالية للقوات واستعداداً لأي هجمات.

وقابل ذلك، هبوط طائرة شحن تابعة لقوات “التحالف الدولي” بعد منتصف ليل الأحد- الأثنين بمنطقة قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمالي الحسكة، قادمة من العراق، تضم معدات عسكرية ولوجستية وجنود أمريكيين.