“التحالف الدولي” يكشف عن هوية قيادي في التنظيم اعتقل قبل أيام

54

أعلن “التحالف الدولي” إلقاء القبض على المدعو “عواد الساري” القيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعملية أمنية في بلدة السجر في ريف دير الزور، في 19 نيسان/أبريل الجاري.

وأشار المرصد السوري، في 19 نيسان، إلى سماع دوي انفجارات في بادية دير الزور الشمالية، تزامنا مع تحليق طائرات لـ”التحالف الدولي” في أجواء بادية السجر وإطلاقها قنابل مضيئة في سماء المنطقة، ومعلومات عن عملية أمنية مشتركة ضد خلايا التنظيم.

وفي 15 نيسان، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، بمساندة من قوات “التحالف الدولي”، قيادي بتنظيم “الدولة الإسلامية”، المعروف بقيادة العديد من الخلايا التي أدارت تنسيق الأسلحة والعبوات الناسفة وجمع الأموال التي دعمت عمليات التنظيم، حيث جرى اعتقاله في بلدة الدحلة بريف دير الزور الشمالي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر تفاصيل عملية أمنية أفضت لمقتل قيادي ومرافقيه، في يوم السبت 8 نيسان، حيث نفذت وحدات من قوات سوريا الديمقراطية وقوات مكافحة الإرهاب من إقليم كردستان العراق، عملية أمنية مشتركة، بمساندة من الطيران المروحي التابع لقوات “التحالف الدولي”، التي نفذت إنزالا جويا  بالقرب من الأشيطح في ريف مركدة بريف الحسكة، واعتقلت 3 من خلايا التنظيم، وصادرت مبالغ مالية، وهواتف محمولة خلال العملية.