التظاهرات الشعبية السلمية المناوئة للنظام تتواصل في ساحة الكرامة للمطالبة بتحقيق انتقال سياسي

834

محافظة السويداء: تجمع العشرات من أهالي مدينة السويداء في ساحة الكرامة، في ظل مواصلة أبنائها حراكهم السلمي الداعي إلى مطالب مشروعة، ولا سيما تحقيق انتقال سياسي، وتنفيذ القرار الدولي 2254 وتنحي رأس النظام وإسقاط حكومته.

حمل المتظاهرون لافتات رافضة لسياسات التي تمارسها النظام بحق الشعب أبرزها:” منذ بداية الثورة يتهم النظام العالم بالتآمر عليه.. واليوم يسعى جاهداً لكسب رضا المتآمرين”، “قرارات النظام قاتلة والضحايا شبابنا”.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، مع استمرار الحراك السلمي لأهالي محافظة السويداء بوجه النظام وحكومته، حيث تجمع العشرات من المواطنين اليوم في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، مجددين مطالبتهم بإسقاط النظام والانتقال السلمي للسلطة وتطبيق القرارات الدولية والإفراج عن المعتقلين، ثم توجه المتظاهرون من ساحة الكرامة باتجاه بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي للمشاركة في إحياء ذكرى رحيل “سلطان باشا الأطرش”، قائد الثورة السورية الكبرى، ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات منها “الكرامة قيمة لا تعوض”، ورفعوا صور “سلطان باشا الأطرش”، فيما توجه أيضاً العشرات من أبناء الريف باتجاه بلدة القريا.