الشيخ فتحي العطيش مع شيوخ ووجهاء العكيدات وعشيرة البكيّر التي ينتمي إليها “أبو خولة” المعزول يؤكدون استعدادهم لصد الفتنة والمؤامرة الإيرانية التركية

1٬815

أصدر شيوخ قبيلة العكيدات وعشيرة البكيّر التي ينتمي إليها قائد مجلس دير الزور العسكري السابق “أبو خولة”، بيانا إلى الرأي العام، يؤكدون تأييدهم لقوات سوريا الديمقراطية في إنهاء الفتنة والرد على المؤامرة الخارجية من إيران وتركيا.

وجاء في البيان الذي قرأه الشيخ فتحي العطيش من قبيلة البكير: “إلى أهالينا في دير الزور ووسائل الإعلام بيان من شيوخ قبيلة العكيدات عشيرة البكيّر، نحيطكم علما بأن ما يحدث في دير الزور ما هي إلا فتنة ومؤامرة خارجية يراد إشعالها في مناطقنا وقد دعمها أطراف عديدة معادية لشعبنا وعلى وجه الخصوص شعبنا في دير الزور الذي عانى من ظلم التنظيمات الإرهابية على مدار سنوات.

ووجد في الداخل من يروج لهذه الفتنة والفوضى من بعض ضعفاء النفوس وغايتها نهب الممتلكات الخاصة والعامة كما حدث خلال الأيام الماضية من أحدث الفتنة .. نحن أبناء قبيلة العكيدات عشيرة البكير بشيوخها ووجهائها وجميع أبنائها يقاتلون ضمن صفوف قوات سوريا الديمقراطية وضد هذه المؤامرة التي جائت من غربي الفرات من مناطق النظام وإيران والاحتلال العثماني والتي تسعى لضرب واستقرار أمن منطقتنا”

يشار إلى أن الاشتباكات في دير الزور جاءت على خلفية اعتقال أبو خولة قائد مجلس دير الزور العسكري في 27 آب الفائت، وعلى إثرها علت الأصوات التي حرضت على اقتتال عشائري كبير في المنطقة.

وجرت الاشتباكات بدعم مباشر من قوات النظام والميليشيات الإيرانية التي عبرت نهر الفرات للوصول إلى شرقه، كما صعدت الفصائل الموالية لتركيا عملياتها في منبج من محاور منطقة “درع الفرات”، بالإضافة لتنفيذ هجمات من مناطق “نبع  السلام”، للضغط على قوات سوريا الديمقراطية.