الميليشيات الإيرانية تقيم حفلا لتكريم الطلاب الأوائل بريف دير الزور

47

محافظة دير الزور: أقام المركز الثقافي الإيراني حفل تكريم للطلاب الأوائل، بحديقة الأصدقاء في حويجة صكر ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية بدير الزور، حيث تم تخريج أكثر من 40 طالب من الأوائل بمادة اللغة الفرنسية، تتراوح أعمارهم ما بين الـ 17 والـ 20 عام.

ويقيم المركز الإيراني حفلة تخرج وتكريم للطلاب الأوائل عن كل مادة من المواد التعليمية، في كل شهر.

يأتي ذلك، في ظل استمرار تغلغل الميليشيات الإيرانية في نسيج مكونات الشعب السوري خاصة الأطفال وتعمل على غسيل الأدمغة مستغلة حالة الفقر والعوز لدى السوريين.

وأشار المرصد السوري في 30 أيار الفائت، إلى قيام جمعية البناء والجهاد الإيرانية التي تعمل تحت إشراف المركز الثقافي الإيراني بإدارة الحاج “رسول” المسؤول الأول عن هذه الجمعية، بجذب فئة الطلاب الذين هم دون السن 18 عام، وتدريسهم بشكل مجاني، بهدف تحفيزهم على “الجهاد” بشكل سري.

وتستهدف تلك الجمعية طلاب مرحلتي الإعدادية والثانوية، في حي القصور وشارع نادي الضباط في مدينة دير الزور، مستغلة الظروف المعيشية والواقع الاقتصادي المتردي، حيث عملت على إعداد الكادر التدريسي الذين يقومون بالتدريس في مدراس النظام، مقابل الحصول على الرواتب من المركز الثقافي الإيراني بإشراف مباشر من مسؤولي الجمعية.

إلى جانب ذلك، تقوم الجمعية بمنح الطلاب رواتب تتراوح ما بين 150- 300 ليرة سورية، ما دفع بغالبية الطلاب إلى التعليم في تلك المعاهد كون التعليم يدرس بشكل مجاني، بالإضافة إلى حصولهم على مبالغ مالية.