القوات التركية والفصائل الموالية لها تقصفان 5 قرى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي

46

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري، بأن القوات التركية والفصائل الموالية لها قصفت، مساء اليوم، 5 قرى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام بالمدفعية الثقيلة، وطال القصف قرى صوغناكة ومياسة وزناعيت في ناحية شيراوا بريف عفرين، حيث استهدفتها بأكثر من 15 قذيفة، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر التي خلفها القصف.
كما استهدفت قريتي كفر أنطوان ومحيط مطحنة فيصل في قرية تنب التابعتين لناحية شرا بعشرات القذائف، مصدرها القوات التركية والفصائل الموالية لها، مخلفة أضرار مادية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد في 12 أيار الجاري قصفًا صاروخيًا نفذته القوات التركية، على قرى وبلدات كفر أنطون والزيارة و مرعناز و كشتعار و طاطمراش و تل قراح أم القرى وقرامل وتل مضيق والوردية وحسية بريف حلب الشمالي حيث تنتشر القوات الكردية رفقة قوات النظام، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، كما قصفت قوات النظام المتمركزة أطراف بلدة نبل قريتي كفرجنة ومشعلة بناحية شران بريف عفرين.
المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار قبل قليل إلى أن القوات التركية استهدفت قرى سموقة وأم القرى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية والنظام بريف حلب الشمالي.