القوات التركية والفصائل الموالية لها تقصفان مواقع للقوات الكردية شمالي حلب

36

محافظة حلب: قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة، بعد منتصف الليل، تجمعات ومواقع للقوات الكردية، على محور قرية الشيخ عيسى شمالي حلب، عقب عملية تسلل للقوات الكردية على قرية عبلة بريف حلب الشرقي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية وحجم الأضرار المادية حتى الآن.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا في الساع من الشهر الجاري، قصفاً برياً من قبل القوات التركية، استهدف مناطق سيطرة القوات الكردية وقوات النظام النظام، حيث تركز القصف على قرى تل زويان شعالة خربشة تل جيجان بريف حلب الشرقي
ورداً على ذلك، قصفت القوات الكردية وقوات النظام، قرية عبلة بريف الباب شرقي حلب، وقرية “كويت الرحمة” في ناحية شيراوا بريف عفرين شمالي غربي حلب، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اندلاع اشتباكات عنيفة بين فصائل “الجيش الوطني” من جهة والقوات الكردية والنظام في ريف حلب.
وفي التفاصيل، تسللت مجموعات من فصائل “الجيش الوطني” نحو موقع مشترك لقوات النظام والقوات الكردية، على محور “عبلة” بريف حلب الشمالي الشرقي، ودارت اشتباكات عنيفة في الموقع، مما أسفر عن وقوع إصابات بين الطرفين، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لإخلاء الجرحى.