المتحدث باسم قوات النخبة السورية: لسنا جزءً من “قسد” ومنفتحون على بيشمركة “روج”

45

أكد المتحدث باسم قوات النخبة السورية، محمد خالد شاكر، اليوم الاثنين، أن قوات النخبة عبارة عن فصيل مسلح منضوي في إطار التحالف الدولي ومشاركة في حملة (غضب الفرات) التي تهدف لعزل مدينة الرقة، موضحاً أن قواته “لعبت دوراً مهماً للسيطرة على بلدة الكرامة الأستراتيجية التي كانت مركزاً مهماً لقيادة داعش”.

أضاف شاكر، في تصريح أدلى به لشبكة رووداو الإعلامية، أن “قوات النخبة السورية تحصل على الدعم من التحالف الدولي”، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية دربت دفعة من تلك القوات، موضحاً أنه كان في “الجبهة الأمامية” من معركة الرقة قبل يومين، وأن عدد قواتهم “يصل إلى 3500 مقاتل”.

كما أكد أن “قوات النخبة السورية ليست جزء من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وقيادة تلك القوات تعلم جيداً إننا لسنا جزءً منهم، ولدينا اتفاقات مع الإدارة الذاتية حول مسألة مشاركتنا في عمليات غضب الفرات”.

حول موقفهم من نظام بشار الأسد، أفاد شاكر، بأن “قوات النخبة السورية جزء من الجيش السوري الحر، وشاركت في تحرير مناطق عديدة في محافظتي دير الزور والرقة، لكن لدينا أولويات وحالياً هدفنا دحر داعش وطرده من المنطقة”، مشيراً إلى أن “شعار تيار الغد السوري هو إسقاط النظام ومستمرون عليه”.

بشأن تصريحات الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم نيتهم ضم محافظتي دير الزور والرقة إلى الإدارة الذاتية، قال شاكر إن “مثل هكذا تصريحات من سابق لأوانها”، أما عن مطالب الكورد بالفيدرالية في سوريا المستقبل، أكد شاكر، أننا “ندعم تطبيق الفيدرالية ولا نرفضها في إطار القوانين والدستور”.

حول دخول قوات بيشمركة (روج) إلى المناطق الكوردية في سوريا، أكد الناطق الرسمي باسم قوات النخبة السورية، “إننا نمد يدنا لجميع القوات التي تحارب داعش”، لافتاً إلى أنهم في التيار الغد السوري “منفتحون لدخول هذه القوات والتعاون معها”.

المصدر:رووداو