المرصد السوري : المقاتلون الأكراد يتقدمون في عين العرب بعد طرد «داعش»

35

بيروت – الفرنسية نشر فى : الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 – 2:12 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 – 2:12 م

يحقق المقاتلون الأكراد الذين يدافعون عن عين العرب تقدما في وسط المدينة السورية الحدودية مع تركيا بعدما تمكنوا من طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من عدة مبان، بحسب ما أفاد الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في بريد إلكتروني، إن قوات “وحدات حماية الشعب” الكردية نفذت اليوم “عملية نوعية في محيط البلدية (وسط) في مدينة عين العرب تمكنت خلالها من السيطرة على ستة مبان في المنطقة كان يتحصن فيها تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأضاف المرصد أن 13 على الأقل من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف قتلوا في هذه العملية، بعد يوم من مقتل 18 من مقاتليه في اشتباكات في عدة جبهات في المدينة.

من ناحية أخرى تمكن المقاتلون الأكراد خلال هذه العملية من “الاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، من بينها قذائف آر بي جي وأسلحة خفيفة وأسلحة قناصة وآلاف الطلقات النارية المخصصة للرشاشات الثقيلة”.

وجاء هجوم “وحدات حماية الشعب” بعدما شنت طائرات التحالف الدولي أربع غارات جديدة على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في المدينة المعروفة باسم كوباني بالكردية.

يذكر أن عين العرب الواقعة في محافظة حلب الشمالية تتعرض منذ 16 سبتمبر الماضي إلى هجوم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف. ويقوم المقاتلون الأكراد في المدينة بمقاومة شرسة كبدت التنظيم المتطرف خسائر كبيرة.

وقتل أكثر من 1200 شخص معظمهم من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في ثالث المدن الكردية في سوريا منذ بدء الهجوم عليها.

وتساعد الغارات المتواصلة التي يشنها التحالف الدولي على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في إعاقة تقدم مقاتلي التنظيم نحو السيطرة على هذه المدينة التي أصبحت رمزا للمعركة الأكبر مع هذه المجموعة المتطرفة.

 

المصدر : مصر اليوم