المرصد السوري: قوات “سوريا الديموقراطية” على بعد 5 كيلومترات من مدينة “منبج” الإستراتيجية

24
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان “مقره بريطانيا” اليوم الأحد، أن قوات سوريا الديموقراطية أصبحت على بعد نحو 5 كيلومترات من مدينة “منبج” الاستراتيجية بريف حلب الشمالي الشرقي، التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح المرصد أن المعارك العنيفة لاتزال متواصلة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وداعش من جهة أخرى، في ريف مدينة منبج بالريف الشمالي الشرقي لحلب، بحيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التقدم والسيطرة على تلة حسن آغا، وحققت تقدماً أكبر، لتصبح على بعد من 5 إلى 6 كلم من مدينة منبج.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد تمكنت قبل ساعات من إحكام سيطرتها على طريق منبج – الرقة، قاطعة بذلك طرق الإمداد الرئيسية القادمة من الرقة عن المدينة.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية تضييق الخناق على عناصر التنظيم داخل المدينة، ومحاصرتهم داخلها، عن طريق استهداف طرق الإمداد والسيطرة عليها، وتترافق الاشتباكات مع ضربات لطائرات التحالف الدولي على مناطق الاشتباك.

على جانب آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الحكومة السورية أفرجت عن مئات من السجناء الجنائيين خلال الأسبوع الماضي مقابل موافقتهم على المشاركة في القتال إلى جانب الجيش السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن – حسبما أفادت قناة “سكاي نيوز” عربية اليوم “الأحد” – إنه تم إرسال 150 شخصا من المفرج عنهم إلى جبهات القتال في مدينة “دير الزور” شرق البلاد.

وأشار عبد الرحمن إلى أن سبب هذا الإفراج عن السجناء الجنائيين يعود لنقص العديد من عناصر قوات النظام، بسبب مقتل عشرات الآلاف منهم خلال السنوات الخمس الماضية وعدم التحاق آخرين بالخدمة الإلزامية.

المصدر:صدى البلد