المرصد السوري لحقوق الأنسان: 60 غارة جوية على ريفي حمص وحماة

25

المرصد السوري لحقوق الأنسان: 60 غارة جوية على ريفي حمص وحماة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المرصد السوري لحقوق الأنسان: 60 غارة جوية على ريفي حمص وحماة .

صحيفة الوسط – ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ونشطاء، الأن الإثنين، إن الحكومة السورية نفذت على الأقل 65 غارة جوية على مناطق، تهـيمن عليها المعارضة المسلحة في ريفي حمص وحماة بوسط سوريا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في إشارة إلى قرب بدء حرب جديدة في المنطقة.

وأشار رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، الذي يقع مقره في المملكة المتحدة، أن الحكومة السورية تكثف غاراتها لتوفير غطاء لقواتها البرية، مضيفًا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: النظام يريد نُشُور ممر آمن من دمشق باتجاه حمص بُلُوغًا إلى حلب، ولذلك فهو يحاول من خلال هذه المعركة تأمين الطريق السريع بين حمص وسلمية.

وأفاد نشطاء في المنطقة باشتداد المعارك بين مسلحي المعارضة والقوات السورية الحكومية في وقت متأخر ليلة أمس الأحد، مع إحراز القوات الحكومية السورية تقدما في بعض المناطق، وأضاف النشطاء أن قذائف المدفعية الثقيلة استهدفت أيضًا مسلحي المعارضة في الريف الشمالي من حمص والريف الجنوبي من حماة.

وذكر مَبْعَث عسكري أنه بعد استعادة التَحَكُّم بشكل كامل على الغوطة الشرقية، سيحول النظام وحلفاؤه معركتهم إلى مناطق خارج حمص ودرعا في جنوب سوريا.

المصدر: صحيفة الوسط